“قابيل” نستورد 80% من بذور القطن ونستطيع الاعتماد علي الانتاج المحلي

كتبت : أميرة عبد الله

أوضح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن القطن المصري يعتبر علامة مسجلة عالميا حبانا بها الله عز وجل مشيرا إلي أنه يعمل فى هذه الصناعة 1.2 مليون نسمة وأن صناعة الغزل والنسيج تواجه العديد من المشكلات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطنى الذي عقد اليوم حول “دعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج” والذي يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

قال أن مصر من البلاد التى يزيد بها تعداد السكان بصفة مستمرة وقد نصل إلى 102 مليون نسمة بعد عامين مما يتطلب صناعة غزل ونسيح قوية تواجه الاستهلاك المحلي مشيرا إلي أننا نستورد حوالى 80% من البذور علي الرغم من أننا نملك القدرة الزراعية التي تمنحنا القوة للاعتماد على الإنتاج المحلى.

اكد علي ضرورة التوسع فى زراعة القطن طويل التيلة وفقا لاشتراطات وزارة الزراعة وقال إن التغلب على المشكلات التى تواجهها هذه الصناعة يأتي بأن تقوم وزارة الصناعة بالتوسع فى الأراضي التى تستخدم فى خدمتها مؤكدا أن الوزراء المعنيين فى هذا المؤتمر خير دليل على السير فى الطريق الصحيح وأننا جميعا نملك آلية الاهتمام المشترك للنهوض بهذه الصناعة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.