اتحاد المستثمرين يقرر التبرع بـ10 جنيهات عن كل عمال المصانع لـ«المالية»

قرر الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس تبنى المقترح المقدم من جانب أعضاء مجلس الإدارة بالتبرع بقيمة أجر يوم كامل دعماً للاقتصاد المصرى، وذلك للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد.

ودعا محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مساء أمس، الأحد، أصحاب المصانع بجميع المناطق الصناعية، بتجهيز شيكات بقيمة تبرعاتهم، نيابة عن العمال، استعداداً لتقديمها إلى ممتاز السعيد، وزير المالية، أثناء الاجتماع المقرر مع أعضاء الاتحاد الأحد المقبل.

وأشار خميس إلى أن عدم نجاح فكرة العصيان المدنى، يعكس وعى المواطن المصرى بالمخاطر التى يتعرض لها الاقتصاد، وحرصه على تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى، وأن الاتحاد بما يضمه من 48 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية يرفض تماماً أى محاولات لزعزعة الاستقرار والإضرار بالاقتصاد فى أى صورة، سواء كانت عصياناً مدنياً أو إضراباً عاماً.

وطالب محمد المرشدى، رئيس جمعية مستثمرى العبور، أعضاء الاتحاد بالمشاركة فى الدعوة التى وجهها اتحاد عمال مصر، أمس، للتبرع لصالح الاقتصاد، بحيث يقوم كل صاحب عمل بالتبرع بنحو 10 جنيهات عن كل عامل بمصانعه لتفعيل هذه المبادرة، بخلاف التبرع المقدم من صاحب العمل نفسه.

 

المصدر: اليوم السابع