تحرك الأن! قل للجنة الأولمبية الدولية أن تضمن حقوق العمال

اللجنة الأولمبية الدولية، والتي هي المسؤولة عن تنظيم دورت الألعاب الأولمبية، تواجه حالياً مناقشة داخلية بشأن ما سيكون مستقبلها. وقد دعا توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية المنتخب حديثاً، الجمهور إلى تقديم ارائهم حول “جدول الأعمال الأولمبية ٢٠٢٠” الذي هو لتغطية المواضيع الرييسية مثل عمليات تقديم العطاءات الأولمبية، البرامج، إدارة اللعبة، الجمهور، الإستدامة والتراث. 
تحرك الأن! الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ١٥ ابريل! 
في الماضي، تم انتقاد اللجنة الأولمبية الدولية لفشلها في ضمان حقوق العمال فيما يتعلبق الدورة الأولمبية. الأن لدى الإتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب فرصة ممتازة لتقديم مقترحات إلى اللجنة الأولمبية الدولية حول كيفية ضمان العمل اللائق، ظروف عمل آمنة وضمان حقوق العمال في جميع أنحاء سلسلة التوريد لعمليات الأولمبية. 
يدعو الإتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب الأعضاء المنتسبين إليه لتقديم مداخلات حول “جدول الأعمال الاولمبية ٢٠٢٠” عبر إرسال الإقتراحات التالية عبر البريد ال إلكتروني: 
olympicagenda2020@olympic.org و info@bwint.org 
• يجب على اللجنة الأولمبية الدولية أن تعتمد مبادئ منظمات العمل الدولية الأساسية في إتفاقيات الثماني الأساسية وللمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان والمبادئ التوجيهية لإتحاد منظمات التعاون والتنمية للمؤسسات متعدة الجنسية في جميع عمليات الألعاب ألأولمبية.كما ينبغي أيضاً أن تكون هذه المعايير هي نفسها بالنسبة للبلدان التي ترغب في استضافة دورات الألعاب الأولمبية. 
• إعتماد سياسة إلزامية لإحترام حقوق العمال والعمل اللائق، وأحكم للسلامة والصحة لجميع العقود المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية. 
• وضع هياكل وسياسات دائمة، تضمن توفير العمل اللائق لجميع العاملين، وأنه ينبغي أن تتابع في لوائح اللجنة الأولمبية الدورية ورسالتها. 
• إجراء عمليات التفتيش العمالية مع نقابات العمال على جميع منشأت دورة الألعاب الأولمبية. 
تحرك الأن! الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ١٥ ابريل، لذا يرجى المشاركة اليوم! 

المصدر | الاتحاد الدولى للبناء والاخشاب