ابراهيم لشباب الشرقية: سنقول نعم للدستور من أجل الحقوق والحريات

شهد عبد الفتاح ابراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الؤتمر الانتخابى تحت عنوان “صوتك مستقبلك” الذى نظمته مديرية الشباب بمحافظة الشرقية فى اطار المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتنمية الوعى الانتخابى بحضور الدكتور السيد منصور وكيل أول وزارة الشباب. والسيد نعيم رئيس الاتحاد المحلى لعمال المحافظة.

أكد فى حواره مع العمال وشباب الشرقية على أن الدستور القادم سيكون من أفضل الدساتير السابقة خاصة وأنه أكد على الحقوق والحريات.

وأشار الى أن المادة 242 أعطت للعمال والفلاحين الحق فى العمل والرعاية الصحية والاجتماعية.

وقال رغم ان مسودة الدستور أغفلت نسبة الـ50% للعمال والفلاحين الا أننا تلقينا وعد من المستشار رئيس الجمهورية بأن العمال والفلاحين سيكون لهم نصيب فى البرلمان القادم مؤكدا من أجل هذا أننا سنقول نعم للدستور يومى 14 و15 يناير القادم.

أعلن رئيس الاتحاد العام عقد مؤتمرات فى الريف المصرى لدعم مشروع الدستور الجديد الذى وضع موادا تعطى الحق فى اصدار قوانين تحمى مصالح الفقراء من العمال والفلاحين.

وفى مقدمتها تعديل قانون العمل سئ السمعة الذى يعطى لصاحب العمل فصل العامل حتى لو حصل على حكم قضائى بالعودة الى العمل.

وقال عبد الفتاح ابرايم لقد كان شرف المشاركة فى صياغة المادة 13 التى حافظت على حقوق العمال والتأكيد على إقامة علاقات مكافئة فى العمل والحوار الاجتماعى ومنع الفصل للعامل والحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات وتوفير الرعاية الصحية المناسبة.