اتحاد العمال يشارك بـ 4 قيادات نقابية في المجلس القومي للأجور ويضع رؤيته حول قيمة الحد الأدنى غدًا

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خلال اجتماعه الذي انتهى منذ قليل، اختيار 4 ممثلين للعمال من الاتحاد للمشاركة في المجلس القومي للأجور، لوضع رؤية الاتحاد حول قيمة الحد الأدنى للأجور، والذى سيتم مناقشته غدًا بوزارة التخطيط بحضور ممثلى العمال ورجال الأعمال ووزارتي المالية والقوى العاملة. 

وصرح عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال لـ “بوابة الأهرام”، اليوم الإثنين، أن المشاركين غدا في الاجتماع، هم رئيس الاتحاد، وعبدالمنعم الجمل أمين الصندوق، وسحر عثمان سكرتير المرأة العاملة، وتوفيق فوزي رئيس النقابة العامة للكيماويات. 

وأوضح رئيس الاتحاد، أن الحد الأدنى للأجور هو حق مشروع لجميع العمال، ومنصوص عليه فى الدساتير والقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية والعربية للعمل، والتى نصت على أن يراعى استحقاق الأجر وفقا للمستويات المعيشية. 

وأكد أن رؤية الاتحاد تتمثل في ضرورة ربط الحد الأدنى للأجر بما ينفقه العامل من احتياجات معيشية وخدمات، بما نسميه “سلة الطعام والخدمات”. 

وكان اتحاد العمال قد عقد عصر اليوم اجتماعًا مغلقًا عصر اليوم، لاختيار ممثل العمال في المجلس القومي للأجور، ووضع رؤية الاتحاد حول قيمة الحد الأدنى.

المصدر | بوابة الاهرام