«أبو عيطة»: ما حدث من منع «المراغى» لدخول الوزارة خطأ غير مقصود

منع جبالى المراغى، رئيس اتحاد عمال مصر، اليوم، من الدخول إلى وزارة القوى العاملة والهجرة من قبل قوات الأمن المسئولة عن تأمين مقر الوزارة.
 
حيث كان حضور” المراغى” للوزارة لمناقشة قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم” والمعروف باسم قانون الحريات النقابية عقب موافقة كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة لإجراء جلسة أخيرة للحوار المجتمعى حول القانون لمناقشته قبل إحالته لمجلس الوزراء خاصة بعد اعتراض اتحاد عمال مصر على عدد من بنود القانون.
 
وتصاعد غضب جبالى المراغى، رئيس اتحاد عمال مصر، عقب منعه من الدخول لمقر الوزارة لحضور الاجتماع مما أدى إلى تعرضه لأزمة صحية ودخوله لأحد المستشفيات بعد تعرضه لارتفاع مفاجئ فى ضغط الدم.
 
وعقد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة مؤتمرا صحفيا مصغرا على هامش الحوار المجتمعى الذى تم اليوم فى مقر الوزارة لمناقشة قانون الحريات النقابية لتوضيح ما حدث، مؤكدا أن الوزارة تجرى إجراءات أمنية مشددة عقب تعليمات مجلس الوزراء بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية بعد تهديدات بحرق عدد من مقارات بعض الوزارات.
 
وكشف أبو عيطة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء اليوم إنه لم يصدر تعليمات لطاقم الأمن الجديد المكلف بتأمين مداخل الوزارة بمنع رئيس اتحاد عمال مصر وبخاصة وأن هذا المؤتمر عقد من أجل تدارك انتقادات اتحاد عمال مصر حول المسودة الحالية لمشروع الحريات النقابية.

وأجرى الوزير تحقيقا حول الواقعة أثناء المؤتمر تبين أنه خطأ غير مقصود، حيث أخطأ أحد موظفى الوزارة فى قائمة الحضور التى أرسلها للأمن المسئول عن تأمين مقر الوزارة ولم يورد اسم جبالى المراغى ضمن الشخصيات المسموح لها بحضور المؤتمر، اليوم مما أدى إلى منع مسئول الأمن المراغى من المرور، مما أدى إلى رحيل المراغى غاضبا بسيارته من أمام أبواب وزارة القوى العاملة والهجرة.
 
وأجرى وزير القوة العاملة والهجرة اتصالات مع المراغى فى محاولة للاعتذار عن تلك الواقعة خاصة وأنه لم يكن على علم بها، وتأكيدا له أن هذا الخطأ غير مقصود، وأن المؤتمر عقد لتدارك مقترحات اتحاد عمال مصر فى آخر جلسة تعقد قبل إحالة المشروع لمجلس الوزراء، دون تلقى رد من قبل الأول.
 
فيما أصدرت وزارة القوى العاملة والهجرة بيانا توضيحا عقب ذلك أوضحت فيه ردا على اللغط الدائر على بعض المواقع الإلكترونية للأسف دون مراعاة لأهمية العلاقة بين الوزارة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وردا على ما أثير حول منع جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام من دخول الوزارة اليوم للمشاركة فى الجوار المجتمعى حول قانون العمل وتعديلاته اللازمة للمرحلة الحالية.

المصدر | جريدة المال