بدء اعتصام العاملين بالتعمير أمام مقر وزارة الإسكان للمطالبة بصرف زيادات الحوافز والأجور عن إبريل

 

بدأ منذ قليل اعتصام بمقر وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالقصر العيني،نظمه عدد من العاملين بالجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة له بالمحافظات وجهاز التدريب الفني علي حرف البناء والتشييد، للمطالبة بصرف الزيادات المقررة في أجورهم من بداية مارس الماضي والتي لم يتم صرفها حتي الآن.

وكان العاملون بالجهاز انتظروا صرف زيادات الحوافز والمكافآت الشهرية التي أقرها لهم الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان بموجب 4 قرارات أصدرها في بداية مارس الماضي وتم صرفها بالفعل نهاية مارس ولم يتم صرفها عن شهر إبريل حتي اليوم.

وكان رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمد ناصر حسين صرح لـ”صدي البلد” أن المشكلة مع وزارة المالية وجاري حلها وستنتهي خلال يومين علي الأكثر.

يذكر أن قيمة الزيادات لأجور العاملين بالتعمير والأجهزة التابعة سيتم تمويلها من فائض موازنة هيئة المجتمعات العمرانية وهو ما رفضه العاملين بالهيئة ورفضته وزارة المالية.

وأكد المعتصمون لــ”صدي البلد” أنهم لن يتراجعوا مقابل وعود وقرارات من الوزير لم تفعل مثل ما حدث في السابق ، مطالبين بمعاقبة اللجنة التي شكلها الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان من 21 من قيادات الوزارة والتي أوصت بقرارات الزيادة دون تدبير تمويل كافي لها.

المصدر | صدى البلد