الاتحاد العالمى: يؤكد على دور اتحاد العمال والإعداد لافتتاح مركز تدريب للقيادات النقابية الافريقية

التقى السيد/ جبالى المراغى صباح اليوم بالسيدة/ اليكسندرا ليبيرى (مسئول الاعلام والتثقيف بالاتحاد العالمى للنقابات)، على هامش زيارتها للقاهرة، خلال الفترة من 31 يناير حتى الثالث من فبراير 2013، وأكدت «اليكسندرا» أن الغرض الأساسى للزيارة هو تدعيم العلاقات الأخوية، ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد العالمى للنقابات.

حيث ناقش السيد/ رئيس الاتحاد مع «اليكسندرا»، أهمية التعاون المشترك فى القارة الأفريقية حتى نستطيع أن نصل إلى أفريقيا قوية بعمالها.

وقد استعرض السيد الرئيس الاستعدادات النهائية لإنشاء مركز بحث، ومركز تدريب نقابى يتبع الاتحاد العالمى بالقاهرة بدعم من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يكون هدفه الأساسى تدعيم الثقافة العمالية فى القارة الأفريقية والعالم العربى ودوليا، ويتم مناقشة لاحقا تفاصيل البرامج التى تهدف إلى الوصول إلى حجة قوية لتدعيم العمال فى نضالهم.

وقد أكدت السيدة/ أليكسندرا أن الدور الطليعى للحركة النقابية المصرية بقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبر التاريخ، كان ولا يزال حجر الزاوية فى نضال العمال فى القارة الأفريقية والمنطقة العربية والحركة النقابية الدولية.

وقد أكدت أيضا على أن قرار الاتحاد العام للانضمام للاتحاد العالمى، وهو إيذانا بفتح الاتحاد العالمى ذراعيه للدفاع عن العمال المصريين، واضعا فى عين الاعتبار أن الهدف الأساسى من هذا التضامن العمالى الدولى، هو فى نفس الوقت اعلان بعدم قبول أى تدخل خارجى فى الشأن المصرى والعربى الأفريقى، وهو الأمر الذى يساعد العمال على الوصول بحرياتهم الكاملة وتحقيق الديمقراطية الاجتماعية فى بيئة العمل.