بيان الاتحاد العام حول أحداث «جمعة الخلاص»

تابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بقلق شديد الأحداث المؤسفة التى شهدتها البلاد فى مظاهرات «جمعة الخلاص» التى جاءت بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة، حيث جاءت هذه الأحداث المؤسفة والمتنوعة فى أشكالها العدوانية بسبب اختلافات القوى السياسية والثورية.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وهو يمثل جماهير العاملين فى كافة مواقع العمل، فإنه يدين بشدة الاعتداء على المتظاهرين، بالضرب والقتل  والسحل، ويطالب بتحقيق علنى وفورى مع الذين ارتكبوا أو شاركوا أو وجهوا لهذه الجرائم والتى ارتكبت فى حق كرامة كل المصريين بعد ثورة طالبت بالحرية والكرامة الإنسانية، كما يدين العنف بكافة أشكاله من قبل المؤسسات الأمنية، والتى يجب أن تقوم بدورها فى حماية المتظاهرين السلميين.

وإن الاتحاد العام يؤكد على حرمة إسالة الدماء والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.. فإنه يؤكد أيضا على حق التظاهر السلمى فى التعبير عن المطالب المشروعة.

إن الاتحاد العام وهو يمثل الغالبية العظمى فى المجتمع يتابع باهتمام شديد الصراع القائم بسبب اختلاف الرؤى بين القوى السياسية لنزع فتيل الأزمة.. فإنه يرحب بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الأزهر الشريف بإعلان وثيقة الأزهر التى جاءت معبرة عن ضمير كل طوائف الشعب، ووافقت عليها معظم القوى السياسية، ويطالب الجميع بإقامة حوار مجتمعى يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعى.

 

عاشت مصر آمنة مستقرة

عاشت وحدة أبناءها الشرفاء

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر