خطاب: الدستور به أكثر من مادة تضمن حقوق العمال والفلاحين

 

قال عبد الفتاح خطاب ممثل العمال في الجمعية التأسيسية لمشروع الدستور أن كل ما يتردد حول تجاهل الدستور الجديد لحقوق العمال والفلاحين ليس لا أساس له من الصحة مشيراً الى ان هناك أكثر من مادة بالدستور تضمن لهم العدالة الإجتماعية والحقوق والحريات.

وأوضح خطاب فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان هناك أكثر من مادة بالدستور تحفظ حقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية وحرياتهم النقابية وتحافظ على نسبة تمثيلهم في مجالس الإدارات والمجالس التشريعية فضلا عن ضمان حد أدنى للأجور والمعاشات ويكفل الحياة الكريمة والتأمين الصحي وتأمينات اجتماعية وضمان اجتماعي ومعاش لصغار العمال والفلاحين والعمالة غير المنتظمة.

وأشار خطاب إلى أن الدستور يضمن حقوق العاملين تحت مظلة السياحة ولم يتجاهلها مثلما يشيع البعض باعتبارهم جزءا كبيرا من عمال مصر يتمتعون بجميع المزايا التي يتمتع بها العمال، قائلا إن السياحة جزء من الصناعة والدستور أكد أنها مقوم أساسي من مكونات الدولة شأنها شأن الزراعة.

وناشد خطاب عمال السياحة والفلاحين بأن يقرأوا الدستور جيداً وعدم الإنصات للأصوات الهدامة التي تقول أن الدستورتجاهل حقوقهم والذهاب للاستفتاء للإدلاء بأصواتهم بإرادة حرة.

جاءت تصريحات خطاب رداً على تأكيد عبد المجيد الخولى الملقب بالفلاح الفصيح على ان الدستور الجديد تجاهل مطالب الفلاحين والإنحياز الى طبقة رجال الأعمال وإصراره على تجاهل الدكتور حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور على رفض نسبة تمثيل العمال والفلاحين ال 50% فى المجالس التشريعية.

هناك أكثر من مادة تصب فى مصلحة الفلاحين فى الدستور الجديد متعلقة بعمل معاش لصغار الفلاحين وضمان الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية.

المصدر | أخبار مصر