عمال «مترو الأنفاق» يرفضون الاجتماع مع رئيس الشركة ويطالبون بإقالته

قال رفعت عرفات، رئيس النقابة المستقلة لمترو الانفاق، إن عمال المترو لن يقبلوا بأي حوار مع المهندس على حسين، رئيس مجلس إدارة شركة المترو، ولن نتنازل عن إقالته، مؤكدا أن المطالب ليست فئوية وإنما تهدف لحماية منشأة حيوية مثل مترو الأنفاق من الفساد والخسائر المادية والبشرية المتكررة منذ تولى “حسين” إدارة الشركة.
وأضاف عرفات، لن نرضى بالأرباح التى يقدمها رئيس الشركة، والحديث عن صرف أرباح شهرين للعمال، لن يجعلنا نتنازل عن قرار الاعتصام، وأقول لرئيس الشركة: “أين كانت أرباح العاملين، ولماذا ظهرت الآن؟
وأشار عرفات إلى ان اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة انتهى بالصرار على بدء الاعتصام اعتبارا من صباح الغد، والعمل على تقليل سرعة المترو حتى شل حركته تماما، أما الاجتماع الذى عقده رئيس الشركة اليوم فلن يأتى بجديد، ولا حوار معه قبل الرحيل.
من جانبه، أكد رمضان الجندي، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، توصل النقابة إلى حل الكثير من المشكلات الخاصة بالعمال خلال الاجتماع مع وزير النقل محمد المتيني، ومن أهمها توفير الرعاية الصحية الكاملة لأسر العاملين بالمترو، وذلك بالتعاقد مع شركة جديدة ومستشفيات للعناية بهم، بالإضافة إلى صرف أرباح شهرين للعمال.

المصدر | حقوق – اعلام بلا حدود